وزيرة التعاون الدولي تشارك بالاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار الأسبوع المقبل

0

تشارك وزيرة التعاون الدولي بالاجتماعات السنوية الثالث والثلاثين للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومنتدى الأعمال، وفقًا لما أعلنه البنك على موقعه الالكتروني.

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية انطلاق اجتماعه السنوي الثالث والثلاثين ومنتدى الأعمال الأسبوع المقبل في مدينة يريفان بأرمينيا تحت شعار “تحقيق الأثر معاً”.

قال البنك في بيان اليوم الجمعة، إن هذه الفعالية الأكبر من نوعها التي تقام على الإطلاق في أرمينيا، ويعكس اختيار الموقع دعم البنك الأوروبي المستمر للبلاد ومنطقة القوقاز.

يضم الاجتماع الذي يستمر ثلاثة أيام، والذي يبدأ يوم الثلاثاء 14 مايو، مسؤولين الحكوميين والمسؤولين الماليين وشركات ورواد الأعمال والمجتمع المدني والإعلام من جميع المناطق التي يخدمها البنك الأوروبي.

وخلال الاجتماعات، يصدر البنك أيضًا في 15 مايو تقرير آفاقه الاقتصادية الإقليمية الذي يعرض أحدث توقعاته الاقتصادية الكلية لمناطقه.

من المتوقع أن يلقي رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان كلمة أمام الجلسة الافتتاحية لمجلس المحافظين في دار أوبرا يريفان يوم الأربعاء 15 مايو. وستلقي كل من نائبة رئيس مجلس المحافظين جينتاري سكايستي، وزيرة مالية ليتوانيا، ورئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أوديل رينو-باسو كلمات افتتاحية.

ومن المقرر أن يقوم المحافظون بانتخاب رئيس لقيادة البنك لمدة أربع سنوات قادمة يوم الخميس 16 مايو. يذكر أنه تم انتخاب رينو-باسو لأول مرة لهذا المنصب في اجتماع البنك السنوي لعام 2020 وينتهي ولايتها الحالية.

رينو-باسو هي المرشحة الوحيدة التي تم ترشيحها لهذا الدور هذا العام. للفوز بالانتخابات، يحتاج المرشحون إلى أغلبية مزدوجة من الأصوات – أي من إجمالي عدد المحافظين وإجمالي القوة التصويتية للأعضاء.

وأوضح البنك أن المحافظون سيبدأون أيضًا في النظر في “خريطة الطريق” التالية للبنك – الإطار الاستراتيجي ورأس المال، والذي سيحدد أولوياته للفترة 2026-2030.

كما سيتم مناقشة مجموعة واسعة من الموضوعات في منتدى الأعمال، مثل أهمية الترابط الإقليمي وسلاسل القيمة؛ التكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني؛ أمن الطاقة والطاقة المتجددة؛ التحديات التي تسببها الحرب على أوكرانيا؛ التحول الرقمي في الأسواق الناشئة؛ والشمول المالي.

تشمل قائمة المتحدثين الضيوف في الجلسات، الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي؛ الدكتور نوبار عفيان، المؤسس المشارك لشركة مودرنا؛ تييري ديو، الرئيس التنفيذي لشركة ميريديام؛ مارتن وولف من صحيفة فاينانشل تايمز؛ ماري لو بابازيان، الرئيس التنفيذي لشركة تومو؛ عالمة السياسة ميلاني جارسون؛ والمؤرخ هارولد جيمس؛ وأليكسيا لاتورتو، مساعدة وزير الخزانة الأمريكية للشؤون التجارية الدولية والتنمية.

ظهرت المقالة وزيرة التعاون الدولي تشارك بالاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار الأسبوع المقبل أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق