مصادر بالكهرباء: ارتفاع استهلاك الغاز بمحطات التوليد لـ 3 مليارات قدم مكعب يوميًا في الصيف

0

ارتفع استهلاك محطات الكهرباء من الغاز الطبيعي إلى قرابة الـ 2.9 : 3 مليارات قدم مكعب يوميا خلال الصيف الجاري.

وقالت مصادر بالشركة القابضة للكهرباء لـ “أموال الغد” إن المحطات العاملة بالوقود الإحفوري تحتاج إلى كميات أكبر من الوقود “الغاز والمازوت” خلال أشهر الصيف لسد الزيادة في استهلاك الغاز مع ارتفاع درجات الحرارة.

أشارت المصادر إلى أن محطات الكهرباء تستهلك يوميا كميات من المازوت تتجاوز الـ 11 ألف طن، والتي تسد جانب من احتياجات المحطات التقليدية من الوقود بجانب الغاز اللازم لإتمام عمليات تشغيل المحطات.

وقال مصدر بالشركة القابضة للغاز الطبيعي، إن ارتفاع استهلاك الغاز الطبيعي محليًا سيدفع وزارة البترول إلى التعاقد على شحنات غاز مسال بشكل دوري طوال أشهر الصيف.

أضاف لـ “أموال الغد”، أن الشركة القابضة للغاز ستتولى تدبير شحنتين إلى 3 شحنات بشكل شهري لضخها للاستهلاك المحلي لسد الفارق بين الإنتاج واحتياجات قطاعات الدولة.

وتتولى وزارة البترول تدبير احتياجات القطاع الصناعي ووزارة الكهرباء من الوقود اللازم لإجراء العمليات التشغيلية في وقت يتزايد فيه استهلاك الغاز محليًا خلال أشهر الصيف.

ويصل إنتاج مصر من الكهرباء إلى قرابة الـ 50 ألف ميجا وات، في حين وصل إجمالي القدرات الإجمالية للطاقة المتجددة نحو 6110 ميجاوات، منها 4004 ميجا وات تنتجها كيانات حكومية، و2106 ميجا وات تنتجها شركات القطاع الخاص.

ظهرت المقالة مصادر بالكهرباء: ارتفاع استهلاك الغاز بمحطات التوليد لـ 3 مليارات قدم مكعب يوميًا في الصيف أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق