التصديري للصناعات الغذائية: 7 شركات مصرية تشارك بمعرض « Apas» بساوباولو الاثنين المقبل

0

كشفت مي خيري المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية عن مشاركة 7 شركات مصرية بفعاليات معرض Apas  ساوباولو خلال الفترة من 13 وحتى 16 مايو الجاري.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها المجلس تحت عنوان “فرص تنمية صادرات الصناعات الغذائية المصرية إلى البرازيل ” بمناسبة المعرض.

وأوضحت أن الشركات المشاركة تمثل عدد من القطاعات التي تتمتع بفرص تصديرية بالسوق البرازيلية.

وأشارت خيري إلى أن البرازيل تحتل المركز الـ 26 في قائمة اهم الدول المستوردة للأغذية المصرية، كما تعد أهم دول أمريكا اللاتينية المستوردة للأغذية المصرية.

ومن جانبه قال مايكل جمال المدير الإقليمي للغرفة التجارية العربية البرازيلية،  إن معرض Apas  ساوباولو يعد أهم معرض للمنتجات الغذائية في البرازيل والقارة اللاتينية الأمر الذي ساهم في ارتفاع حجم الاقبال على المشاركة في المعرض وكذلك ارتفاع تكلفة المشاركة.

وأضاف أن الجناح الذي تشارك فيه الشركات المصرية سيكون مشترك مع الشركات التونسية المشاركة في المعرض ويصل عددهم لنحو 6 او 7 شركات ولكنهم متخصصين في مجال زيت الزيتون.

ونوه جمال بأهمية اصطحاب بعض الهدايا والتذكارات الفرعونية لتقديمها للمستوردين البرازيليين خاصة في ظل شغفهم بالثقافة الفرعونية، موضحا أن ذلك يزيد من علاقات الصداقة والود والتي يهتم بها المستورد البرازيلي.

وذكر أهمية اصطحاب كافة المستندات والشهادات الخاصة بالمنتجات وكذلك الاهتمام بعناصر التعبئة والتغليف والمعلومات المتواجدة في العينات التي سيتم عرضها بالمعرض.

ولفت جمال إلى أن الغرفة اعدت خطة لزيارة عدد من الاسواق البرازيلية وسلاسل السوبر ماركت من اجل تعرف الشركات على تلك الاسواق والسلاسل ومعرفة احتياجاتها عن قرب، منوها بأن بعض الشركات تشارك في البعثة التجارية على هامش المعرض وليست عارضه به.

ظهرت المقالة التصديري للصناعات الغذائية: 7 شركات مصرية تشارك بمعرض « Apas» بساوباولو الاثنين المقبل أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق