أسعار النفط ترتفع عند الإغلاق وسط ارتباك حول الهدنة في غزة

2

ارتفعت أسعار النفط عند تسوية جلسة تعاملات اليوم الاثنين، بعد رفع السعودية أسعار الخام لشهر يونيو المقبل، في وقت يراقب التجار الارتباك بشأن ما إذا كان قد تم قبول مقترح وقف إطلاق النار المطروح من قبل قطر ومصر في غزة.

وارتفعت العقود الآجلة لنفط غرب تكساس الوسيط عقد يونيو 37 سنتاً أو 0.47% لتصل عند التسوية إلى 78.48 دولار للبرميل. منذ بداية العام وحتى الآن، ارتفع سعر النفط الخام الأميركي بنسبة 9%.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت عقد يوليو 37 سنتاً أو 0.45% لتصل عند التسوية إلى 83.33 دولار للبرميل. ومنذ بداية العام وحتى الآن ارتفع المؤشر العالمي بنحو 8%.

وبشأن التطورات في غزة، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في بيان، إن الحركة أبلغت مصر وقطر بموافقتها على اقتراحهما بشأن اتفاق وقف إطلاق النار، فيما لم تصدر إسرائيل بعد بياناً رسمياً بهذا الشأن.

لكن مسؤولاً إسرائيلياً قال لرويترز إن حماس وافقت على اقتراح مصري مخفف غير مقبول لإسرائيل.

وفي الوقت نفسه، قال مسؤول إسرائيلي لشبكة NBC News، إن الاقتراح الذي قبلته حماس لم يكن الإطار الذي اتفق عليه الوسطاء. وقال المسؤول إن إسرائيل تدرس الاقتراح وسترد.

وفي الأسبوع الماضي، شهدت العقود الآجلة لكلا الخامين أكبر خسارة أسبوعية في ثلاثة أشهر، إذ تراجع برنت أكثر من سبعة بالمئة وخام غرب تكساس الوسيط 6.8%، مع تقييم المستثمرين لبيانات الوظائف الأميركية الضعيفة والتوقيت المحتمل لخفض أسعار الفائدة الذي سيعلنه الفدرالي الأميركي.

وتلقى النفط دعماً أيضاً من تحرك السعودية لرفع سعر البيع الرسمي لخامها المباع إلى آسيا وشمال غرب أوروبا والبحر المتوسط في يونيو، مما يعكس توقعات بزيادة الطلب هذا الصيف.

ظهرت المقالة أسعار النفط ترتفع عند الإغلاق وسط ارتباك حول الهدنة في غزة أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق