الأوروبي لإعادة الإعمار يقرض كريدي أجريكول مصر 20 مليون دولار لدعم المشروعات الخضراء

0

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن دعم كبير للمشاريع الصديقة للبيئة في مصر، عبر تقديم قرض غير مضمون يصل إلى 20 مليون دولار لصالح كريدي أجريكول مصر ضمن إطار مبادرة التمويل الأخضر للمناخ الإقليمية لمصر 2 “جي سي إف جي إي إف”.

من المتوقع أن يشارك صندوق المناخ الأخضر في التمويل بحصة تصل إلى 3 مليون دولار من إجمالي قيمة القرض، فيما ستكون المساهمة المالية المباشرة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بقيمة 17 مليون دولار.

يهدف التمويل المشترك إلى تمكين كل من الأسر المصرية والمؤسسات الصغيرة والمتناهية الصغر والمتوسطة الخاصة من الاستثمار في مشاريع التكيف مع تغير المناخ وتخفيف آثاره. كما سيولي الاتفاق مع كريدي أجريكول أولوية لحلول مراعية للنوع الاجتماعي، وهو أمر مهم بشكل خاص بالنظر إلى كثافة استخدام الطاقة في الاقتصاد المصري، وفقًا لبيان صادر عن البنك الأوروبي اطلعت عليه أموال الغد.

وأوضح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار أن التمويل لن يدعم الاستثمارات فحسب، بل سيشجع أيضًا على اعتماد تكنولوجيات وخدمات عالية الأداء تعزز مشهدًا اقتصاديًا أكثر استدامة في مصر، ممت سيساهم في تسريع انتقال البلاد نحو مستقبل أكثر اخضرارًا.

ولفت البيان أن الاتفاق مع كريدي أجريكول لا يقتصر على توفير الموارد المالية، إذ سيقدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أيضًا استشارات فنية لصالح كريدي أجريكول مصر. ويهدف هذا النهج المشترك إلى ضمان التنفيذ الناجح للتكنولوجيات والخدمات المقاومة لتغير المناخ، مما يدعم في نهاية المطاف اقتصادًا أخضرًا في مصر.

ظهرت المقالة الأوروبي لإعادة الإعمار يقرض كريدي أجريكول مصر 20 مليون دولار لدعم المشروعات الخضراء أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق