الأسهم الأمريكية ترتفع عند التسوية عقب صعود أرباح الشركات وقرار ثبيت الفائدة

0

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية ترتفع عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، حيث يتطلع المستثمرون إلى المزيد من أرباح الشركات وتقرير العمل الرئيسي المقرر صدوره في وقت لاحق من الأسبوع.

وأنهت جميع المؤشرات يوم التداول في المنطقة الخضراء. وأغلق مؤشر داو جونز على ارتفاع بأكثر من 300 نقطة، وسجل مؤشر S&P 500 أول يوم ربح له منذ ثلاثة أيام. وأضاف مؤشر داو جونز الصناعي 280 نقطة بنسبة 0.7%.

وارتفع ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.8% وصعد مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.4%.

في السياق، قال كبير الاستراتيجيين في إدوارد جونز أنجيلو كوركافاس: “نرى أن الأسواق تتنفس الصعداء بعد أن كان اجتماع الفيدرالي الأمريكي أقل تشدداً مما كان متوقعاً”. وأكد أنه لا تزال الحالة الأساسية هي أن تخفيضات أسعار الفائدة قد تأخرت، ولكن ليس بالضرورة أن تخرج عن مسارها.

وأظهرت بيانات وزارة العمل الأميركية استقرار عدد الطلبات دون تغيير عند 208 آلاف طلب خلال الأسبوع المنتهي في السابع والعشرين من أبريل، وذلك مقارنة مع توقعات ارتفاعها إلى 212 ألفاً من قراءة الأسبوع السابق المعدلة بالرفع بمقدار ألف طلب.

وأعلن الفيدرالي الأمريكي أمس عن قراره بالإبقاء على الفائدة دون تغيير عند النطاق بين 5.25% و5.50%، للاجتماع السادس على التوالي، وذلك منذ رفعها في يوليو 2023.

وأوضح بيان لجنة السياسة النقدية الصادر من الفدرالي أن البنك المركزي لا يتوقع خفض الفائدة إلى حين وجود ثقة أكبر في تحرك التضخم بشكل مستدام نحو المستهدف عند 2%.

ظهرت المقالة الأسهم الأمريكية ترتفع عند التسوية عقب صعود أرباح الشركات وقرار ثبيت الفائدة أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق