أسعار الذهب تتراجع دون 2310 دولار للأوقية عند تسوية التعاملات

2

تراجعت أسعار الذهب عند تسوية جلسة تعاملات اليوم الخميس مع عودة التركيز إلى فرص بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول، مع ترقب المتداولين بيانات اقتصادية قد تؤثر على مسار سياسة مجلس الفيدرالي الأمريكي.

وانخفض السعر الفوري للذهب 0.5% إلى 2306.69 دولار للأوقية مساءً. وجرت تسوية عقود الذهب الأمريكية الآجلة تسليم يونيو منخفضة 0.1% إلى 2309.6 دولار.

في السياق، قال مدير الاستثمارات البديلة في شركة High Ridge Futures، ديفيد ميجر إنه “بالنظر إلى البيئة التضخمية الصعبة والقوة النسبية للدولار، فقد شهدنا بعض الضغوط على سوق الذهب على مدار الأسبوعين الماضيين نعتقد أن هذا التراجع لم يصل إلى نهايته بعد.”

وأبقى الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة ثابتة، يوم الأربعاء، في حين أشار إلى أنه يواصل الميل نحو التخفيضات النهائية في تكاليف الاقتراض. ومع ذلك، فقد أشار إلى “عدم إحراز مزيد من التقدم” بشأن التضخم.

ورأى ميجر أن اهتمام السوق تحول الآن إلى تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة، المقرر صدوره يوم الجمعة، وإن “رقم الوظائف القوي للغاية” قد يؤدي إلى تراجع توقعات تخفيضات أسعار الفائدة بشكل أكبر.

وفي حين يعتبر الذهب تقليدياً أداة تحوط ضد التضخم، فإن أسعار الفائدة المرتفعة لترويض الأسعار المرتفعة يمكن أن تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائداً

وأرجع جيم ويكوف، كبير محللي السوق لدى Kitco، تحركات الذهب يوم الخميس إلى توحيد الرسم البياني الطبيعي بعد مكاسب يوم الأربعاء، والتي استندت إلى مفاهيم مفادها أن بيان الفدرالي لم يكن متشدداً تماماً كما كان يخشى البعض.

وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 26.66 دولار للأونصة، في حين زاد البلاتين في المعاملات الفورية 0.8% إلى 957.50 دولار للأونصة. وفي الوقت نفسه، تراجع البلاديوم في المعاملات الفورية 1.3% إلى 937.02 دولار للأونصة.

ظهرت المقالة أسعار الذهب تتراجع دون 2310 دولار للأوقية عند تسوية التعاملات أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق