محافظ بني سويف: إنتاج «كومبريسور التكييف» خطوة لتوطين الصناعات محليا

1

أكد د. محمد غنيم محافظ بني سويف على أن الدولة تعمل بكل أدواتها على دعم الاستثمار والمستثمرين.

وأشار إلى أن مجموعة العربي بمنطقة كوم أبوراضي بالمحافظة تمثل ركيزة صناعية أساسية ومن أهم الشركات على أرض المحافظة، خاصة في مجال العوائد المباشرة وغير المباشرة التي تعود على أبناء بني سويف من وجود مجموعة عملاقة ومن كبريات الشركات المصرية التي لها مكانتها إقليمياً وعالمياً.

وأشاد غنيم بالخطوات التوسعية المتلاحقة التي تنفذها المجموعة، واصفا بأنها خطوة متميزة ، حيث تؤكد على النجاح المتواصل للمجموعة في مجالها  محليا واقليميا وعالميا، لاسيما مع توقيعها اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة ريتشي التايوانية لإنشاء مشروع جديد لتصنيع كومبريسور التكييف محليًّا.

وأكد على أهمية هذه الخطوة في فتح أفاق أخرى للاستثمار في المنطقة الصناعية ، وتوفير مزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة، والعمل علي توطين الصناعات لتقليل الفجوة الاستيرادية، وذلك ما تسعى إليه الحكومة عبر خطوات جادة وفقا لرؤية مصر 2030.

ونوه بأن الدولة تدعم مثل تلك التوجهات والخطوات النوعية، حيث أطلقت الحكومة  المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية “ابدأ” بتوجيه من سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  في إبريل 2022، والتي تهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص في توطين الصناعة وتقليل الفجوة الاستيرادية وتأهيل العمالة المصرية وتذليل العقبات أمام المصانع المتعثرة، وتم بالفعل تنفيذ اجراءات ومبادرات أثمرت تطورا ملحوظا في مجال توطين الصناعات محليا.

جاء ذلك خلال استعراضه للتقرير الدوري للمناطق الصناعية، الذي يعرض على سيادته لمتابعة المستجدات أولا بأول، حيث ورد في التقرير توقيع مجموعة العربى اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة ريتشي التايوانية لإنشاء مشروع جديد لتصنيع كومبريسور التكييف محليًّا، وذلك بالمنطقة الصناعية بمحافظة بني سويف بكوم أبو راضي، في إطار خطة الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية.

وتبلغ تكلفة المشروع الاستثمارية 40 مليون دولار بشراكة أجنبية مباشرة بنسبة 51%، كما تصل المساحة الإجمالية للمشروع نحو ٢٥ ألف متر مربع بطاقة إنتاجية للمشروع تصل إلى 6 مليون وحدة كومبريسور يخصص 50% من الإنتاج  للتصدير، كما يوفر من ٥٠٠ فرصة عمل من مختلف التخصصات الفنية، ويُعد هذا المصنع الأول من نوعه في المنطقة العربية والشرق الأوسط وإفريقيا وغرب

ظهرت المقالة محافظ بني سويف: إنتاج «كومبريسور التكييف» خطوة لتوطين الصناعات محليا أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق