بالتعاون مع القطاع الخاص.. رئيس جهاز تنمية التجارة: نستهدف تدشين 14 سوقا للجملة..  وطرح إدارة وتشغيل 14 منفذ تجاري

0

كشف د. إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن استهداف الجهاز طرح أسواق جملة نموذجية يتم الاستثمار بها وتنفيذها من قبل القطاع الخاص بدلا من المحليات والغرف التجارية.

وأضاف ردا على سؤال أموال الغد على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة التموين للإعلان عن طرح12 فرصة استثمارية أن مصر تستهدف حتى 2030 إنشاء 14 سوق جملة على مستوى الجمهورية  طبقا للدراسة التي قام بها الجانب الفرنسي للاحتياجات الفعلية لمصر من أسواق الجملة من 2024 إلى2030.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من تحديد خريطة تلك الأسواق ومنها إقامة عدة أسواق في منطقة الدلتا خاصة أن اختيار مناطق الأسواق لابد أن يكون قريبا من أماكن الإنتاج لتقليل حلقات التداول.

وأكد عشماوي أن جهاز تنمية التجارة الداخلية يقوم بطرح الأراضي لإقامة تلك الأسواق بنظام حق الانتفاع لعدد سنوات معينة لتغطية تكلفة المرافق وتوفير فرص  وليس لتحقيق ربحية

وفيما يتعلق بإنشاء أول مركز للغذاء الأخضر في محافظة الاسماعيلية قال عشماوي لم يتم طرح المشروع للاستثمار بعد ولكن الدراسات موجودة وكافة المؤشرات المالية والاقتصادية تشير إلى أنه ذو جدوى اقتصادية.

وعن التفاوض لدخول سلاسل تجارية جديدة  للسوق المصري قال عشماوي لم نقم بطرح جديد ولكن نسعى إلى التعاون مع القطاع الخاص لإدارة وتشغيل بعض المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لسنوات محددة ويقوم القطاع الخاص بضخ استثمارات بتلك المنافذ المرخصة.

وأضاف عشماوي تم تحديد 14 منفذا من قبل الشركة القابضة للصناعات الغذائية في أماكن مميزة قام  الجهاز بطرحها وجاري الاتفاق مع السلاسل التجارية.

ظهرت المقالة بالتعاون مع القطاع الخاص.. رئيس جهاز تنمية التجارة: نستهدف تدشين 14 سوقا للجملة..  وطرح إدارة وتشغيل 14 منفذ تجاري أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق