يتخطى 100 شركة.. اتحاد الصناعات ينظم وفد لزيارة ليبيا لتعزيز العلاقات الاقتصادية. يونيو المقبل

2

كشف محمد البهي رئيس لجنة التعاون العربي باتحاد الصناعات، عن تنظيم زيارة لوفد من مجتمع الصناعة والأعمال المصري إلى ليبيا خلال شهر يونيو المقبل، موضحا أن عدد الشركات ورجال الأعمال المشاركين قد يتجاوز الـ 100.

وقال خلال المؤتمر التحضيري لإرسال أكبر وفد صناعي مصري لليبيا، إن الزيارة من المخطط ان تستغرق اسبوع لبحث فرص التعاون التجارى والاستثماري بين البلدين وبحث فرص مشاركة الشركات المصرية فى عمليات أعمار ليبيا.

وأضاف البهي إن الزيارة تستهدف استكشاف العديد من الفرص التصديرية فى السوق الليبية خاصة مدن طرابلس ومصراته ووبنى غازى ،التي تحظى بفرص نمو قوية، كما سيتم تقديم المساعدات من الجانب الليبي للشركات المصرية لتعريفهم بالسوق الليبي جيدا ولتعزيز التواجد المنتجات المصرية في ليبيا.

ولفت إلى أن البعثة تسهم فى تعزيز صادراتنا الخارجية ليس بالسوق الليبية فقط وانما للدول المجاورة مثل تشاد والنيجر، مضيفا ان القطاع الخاص أهمل السوق الليبية بشكل كبير خلال الفترات السابقة رغم انه من اهم الاسواق التصديرية وأقربها لمصر ، وكان التعامل يتم بقدر من العشوائية وعدم الاهتمام بجودة المنتج، ما ادى إلى فقدان حصتنا التصديرية فى كثير من المنتجات الصناعية لحساب المنتجات التركية .

وتابع البهي أن هذا الامر يحتاج لضوابط واضحة بشأن جودة المنتجات المصدرة والعمل على  تحسين الصورة الذهنية للمنتجات المصرية فى ليبيا.

وأشار إلى استجابة قطاع الاتفاقيات التجارية المصرية لطلب الجانب الليبي إلزام المصدرين المصريين بشهادات المنشأ فى المنافذ الجمركية خاصة منفذ السلوم ،منتقدا عدم وجود مكتبا للتمثيل التجارى المصري داخل ليبيا وايضا عدم وجود أنظمة مصرفية وبنكية لتعزيز حركة التجارة المشتركة وخدمة المصدرين.

ظهرت المقالة يتخطى 100 شركة.. اتحاد الصناعات ينظم وفد لزيارة ليبيا لتعزيز العلاقات الاقتصادية. يونيو المقبل أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق