اقتصادية قناة السويس تبحث مع وفد إندونيسي التعاون بصناعات السيارات والزيوت والطاقة الخضراء

0

بحث وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس مع وفدا من وزارة التجارة و الصناعة الإندونيسية برئاسة چيرى سامبواجا نائب وزير التجارة و الصناعة الإندونيسى ومحمد زعيم نائب رئيس البحثة، سبل التعاون المشترك خاصة فى مجالات الموانئ و الطاقة الخضراء وصناعة السيارات وصناعة الزيوت التي تشتهر بها إندونيسيا.

وأوضح إمكانيات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التي تضم 4 مناطق صناعية و6 موانئ بحرية على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر.

واستعرض جمال الدين رؤية الدولة المصرية في تعظيم الاستفادة من إمكانيات المنطقة من خلال تجهيزها ببنية تحتية بمواصفات عالمية، بالإضافة إلى استراتيجية التكامل بين الموانئ والمناطق الصناعية واللوجستية، والتي قدمت نموذجاً لدعم سلاسل الإمداد وحركة التجارة والصناعة، وبالتالي أسهمت هذه الجاهزية في أن تكون المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مركزاً لصناعات الوقود، فضلاً عن الموقع الاستراتيجي وجاهزية الموانئ البحرية التي مكنت المنطقة الاقتصادية من تقدم خدمات تموين السفن والوقود الأخضر.

وأشار إلى  القطاعات الصناعية المستهدفة لدى المنطقة الاقتصادية، والحوافز المالية المباشرة وغير المباشرة، واتفاقيات التجارة الحرة التي تصنع من المنطقة الاقتصادية بيئة عمل استثمارية ناجحة.

من جانبه أعرب الوفد الإندونيسي عن سعادته بالتعرف على المنطقة الاقتصادية لقناة السويس و ما تتميز به من مقومات اهمها القرب من الاسواق العالمية و استراتيجية التحول الاقتصادي الاخضر.

وابدى الوفد اهتمامه بالتعاون مع المنطقة الاقتصادية فى المجالات ذات الاهتمام المشترك، التي تشمل الموانئ و السيارات الكهربائية و الوقود الاخضر،  وذلك نظرًا لما تشهده الموانئ الإندونيسية من نشاط

ظهرت المقالة اقتصادية قناة السويس تبحث مع وفد إندونيسي التعاون بصناعات السيارات والزيوت والطاقة الخضراء أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق