«الشرقيون للتنمية» تتعاقد مع 85 شركة محلية وعالمية للاستثمار بمحور القناة

0

نجحت شركة الشرقيون للتنمية الصناعية في إتمام التعاقد مع 85 مستثمرًا محليًا وأجنبيًا للاستثمار وضخ رؤوس أموال جديدة ضمن المرحلة الأولى بمنطقة العين السخنة الصناعية بمحور قناة السويس.

قال المهندس سامح عطية العضو المنتدب للشركة في تصريحات خاصة، إن الاستثمارات الجديدة تتوزع بين العديد من القطاعات الهامة مثل قطاع الصناعات الغذائية و الهندسية والكيماويات، لافتًا إلى أنه من المقرر بدء تشغيل أولى تلك المشروعات خلال الشهرين المقبلين.

وتعد شركة الشرقيون للمشروعات الصناعية ، إحدى الشركات التابعة  لمجموعة النساجون الشرقيون، ويسهم فى هيكل الملكية مجموعة النساجون الشرقيون بنسبة 75%، وبنك قناة السويس بنسبة 15% والنسبة المتبقية لمساهمين آخرين، من بينها شركات حكومية، ويتم تدبير التمويل من الموارد الذاتية للشركة.

وتمتلك الشركة محفظة ضخمة من الأراضي بالعين السخنة وذلك على مساحة إجمالية تمتد لنحو 10 مليون متر مربع، إذ تتجه لإنشاء منطقة صناعية ضخمة بإجمالى تكلفة استثمارية تبلغ نحو 13 مليار جنيه.

أضاف أن الشركة تتطلع لاستكمال كافة أعمال تطوير وترفيق المشروع خلال الأعوام الأربعة المقبلة ، منوهاً بأن  الشركة تقوم بتسعير أراضيها بالقطعة وليس بالمتر المربع، وأسعار المساحات فى المنطقة تختلف من مكان لآخر، ويرجع الاختلاف إلى موقع الأرض ومدى قربها من رصيف الميناء، وعلى حسب النشاط وشكل الأرض.

تابع عطية أن الشركة تجري  خلال الفترة الراهنة عمليات الترويج للفرص المتاحة بمشروعاتها المختلفة ، أمام المستثمرين سواء المحليين أو العرب ، مشيرا إلى أن المشروع يتضمن تخصيص وحدات مجهزة لصغار الصناع والمستثمرين بأسعار مناسبة .

 

 

ظهرت المقالة «الشرقيون للتنمية» تتعاقد مع 85 شركة محلية وعالمية للاستثمار بمحور القناة أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق