«أسترازينيكا» للأدوية تضخ 50 مليون دولار استثمارات خلال 4 سنوات

0

قال الدكتور حاتم الوردانى، رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر للأدوية، إن الشركة ضخت استثمارات خلال الـ4 سنوات الماضية بنهاية 2023 نحو 50 مليون دولار، وتسعي أسترازينيكا العمل على توطين الصناعة وزيادة التصنيع المحلى لخدمة المريض المصرى.

وأوضح الوردانى خلال مؤتمر صحفي، أن أسترازينيكا مصر تصنع نحو 60% من منتجاتها محلياً، وتعتزم زيادة تلك النسبة إلى نحو 80% من الوحدات المبيعة بنهاية 2025.

وتخطط الشركة لطرح 15 دواء باستخدامات وإضافات جديدة بحلول 2025، ومن المتوقع أن تكون تلك الأدوية لعلاج مختلف الأمراض مثل الأورام، والأمراض النادرة، والجهاز التنفسى، وأمراض القلب، والأوعية الدموية، والكلى.

وفى سياق متصل تستهدف شركة إسترازينيكا مصر للأدوية فحص وتشخيص مليون شخص يعانون من مختلف أنواع السرطانات خلال السنوات الـ3 المقبلة.

ودشنت الشركة برنامج “التعاون لتسريع التغيير مكافحة السرطان في أفريقيا ” بهدف تسريع مكافحة السرطان في أفريقيا بالتعاون مع الشركاء لتحسين النتائج الصحية لمرضى السرطان فى جميع دول القارة.

وأضاف أن أسترازينيكا تستهدف جعل مصر مركزا لاختبارات الجينية فى افريقيا وتدريب 10 آلاف اخصائى رعاية صحية فى 100 مركز أورام على مستوى الدول الأفريقية.

ظهرت المقالة «أسترازينيكا» للأدوية تضخ 50 مليون دولار استثمارات خلال 4 سنوات أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق