شركات الصرافة التابعة للبنوك الحكومية تجمع حصيلة من العملات تعادل 18.4 مليار جنيه

2

جمعت شركات الأهلي ومصر وكايرو للصرافة حصيلة من العملات الأجنبية والعربية تصل لما يعادل 18.391 مليار جنيه ، وذلك منذ قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف في 6 مارس الماضي وحتى نهاية تعاملات الخميس الماضي.

وقال عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، إن الشركة جذبت حصيلة من تلك العملات تعادل ما قيمته 10.230 مليار جنيه خلال تلك الفترة ، منها ما يعادل 1.614 مليار جنيه الأسبوع الماضي فقط.

وأشار عادل فوزي ، رئيس شركة مصر للصرافة، إلى أن حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية لدى الشركة خلال تلك الفترة بلغت ما يعادل نحو 7.260 مليار جنيه ، موضحا أن الدولار استحوذ على النصيب الأكبر من الحصيلة بنسبة 60%.

وقال محمد رجائي الرئيس التنفيذي لشركة كايرو للصرافة إن إجمالي حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية والعربية لدى الشركة لشركة منذ قرار تحرير سعر الصرف حتي نهاية تعاملات الأسبوع الماضي بلغت ما يعادل نحو 901 مليون جنيه.

وكان البنك المركزي المصري قد قرر في اجتماع استثنائي عقده في 6 مارس الجاري، السماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقاً لآليات السوق ، مؤكدا أن توحيد سعر الصرف يعد إجراءًا بالغ الأهمية، حيث يساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي.

وتشهد البنوك وشركات الصرافة العاملة بالسوق المصرية منذ هذا التاريخ تدفقات كبيرة من الدولار والعملات الأجنبية الرئيسية المتداولة محليا منذ هذا القرار.

ظهرت المقالة شركات الصرافة التابعة للبنوك الحكومية تجمع حصيلة من العملات تعادل 18.4 مليار جنيه أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق