الأسهم الأمريكية ترتفع عند التسوية وتحقق مكاسب أسبوعية

0

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية عند تسوية جلسه تعاملات اليوم الجمعة، وسجل مؤشرا S&P 500 وNasdaq المركب أفضل أسبوع لهما منذ نوفمبر، حيث ارتفعت شركات التكنولوجيا الكبرى على خلفية أرباح قوية ودقق المتداولون في بيانات التضخم الأمريكية الجديدة.

ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 152.33 نقطة، أو 0.4% في نهاية تعاملات الجمعة إلى مستوى 38239.13 نقطة، وارتفع بنسبة 0.7% خلال الأسبوع.

كما أغلق مؤشر S&P 500 على ارتفاع 51.47 نقطة أو بنسبة 1.02% إلى مستوى 5099.89 نقطة، وارتفع بنسبة 2.7% لينهي سلسلة خسائر استمرت ثلاثة أسابيع محققا افضل أسبوع له منذ نوفمبر.

وارتفع مؤشر ناسداك المركب 316.14 نقطة أو بنسبة 2.03% عند الإغلاق إلى مستوى 15927.9 نقطة، وارتفع بنسبة 4.2% في أول أسبوع إيجابي له منذ خمسة أسابيع، محققا أفضل أسبوع له منذ نوفمبر.

وقالت كبيرة استراتيجيي الاستثمار في Edward Jones، منى ماهاجان: “أنهينا أسبوعاً متقلباً بشكل قوي”. “من الجميل أن نرى بعض اللون الأخضر على الشاشة. من الواضح أن أحد الدوافع كانت التقارير الممتازة الصادرة عن تقنية Megacap”.

وحصلت الأسهم على دفعة من النتائج القوية من منافسي الذكاء الاصطناعي Alphabet وMicrosoft بعد الجرس يوم الخميس 25 أبريل. قفز سهم Alphabet بأكثر من 10% بفضل أرباح الربع الأول التي جاءت أفضل من المتوقع وسجلت أفضل يوم لها منذ يوليو 2015. كما سمحت الشركة بأول توزيع أرباح على الإطلاق وإعادة شراء بقيمة 70 مليار دولار.

وأضافت Microsoft حوالي 2% حيث أعلنت شركة صناعة البرمجيات عن نتائج مالية قوية للربع الثالث وأظهرت تسارعاً في نمو السحابة.

وقالت ماهاجان إن الشركتين أثارتا إعجاب المستثمرين ليس فقط من خلال الاستثمار في الذكاء الاصطناعي، ولكن أيضاً من خلال نتائج الأعمال المعلنة، والتي ساعدت أيضاً في تخفيف بعض المخاوف على خلفية التوجيهات المخيبة للآمال التي قدمتها Meta Platforms في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقام المستثمرون أيضاً بتحليل قراءة نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية في الولايات المتحدة لشهر مارس بعد سلسلة من التقارير التي أشارت إلى تباطؤ النمو والتضخم الثابت. ارتفع المؤشر، باستثناء الغذاء والطاقة، بنسبة 2.8% على أساس سنوي بأعلى من التوقعات على 2.7% التي توقعها مؤشر داو جونز. وارتفع الإنفاق الشخصي بنسبة 0.8%، بأعلى التقديرات البالغة 0.7%.

ظهرت المقالة الأسهم الأمريكية ترتفع عند التسوية وتحقق مكاسب أسبوعية أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق