اليوم… بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات التجارية والمطاعم

0

تبدأ المحافظات اليوم الجمعة، 26 أبريل الجاري، تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات التجارية والمطاعم، وذلك وفقًا لقرار وزير التنمية المحلية رقم 456 لسنة 2020.

ووفقًا للقرار تغلق المحلات التجارية أبوابها في الساعة 11 مساء، فيما تغلق المطاعم والكافيهات والبازارات بما فى ذلك الموجودة بالمولات التجارية الساعة 12 منتصف الليل.

تكون شهور الصيف وفقا للمادة اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل من كل عام حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام.

المواعيد الصيفية والاستثناءات

تنص المواعيد الصيفية على ما يلي:

المحلات التجارية والمولات

تفتح المحلات التجارية والمولات من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 11 مساءً. ويُسمح بزيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق الساعة 12 منتصف الليل.

المطاعم والكافيهات والبازارات

تفتح المطاعم والكافيهات والبازارات من الساعة 5 صباحًا حتى الساعة 1 صباحًا. وتستمر خدمة التيك أواي والتوصيل للمنازل على مدار 24 ساعة.

محال الورش والأعمال الحرفية

تفتح محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية، من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 7 مساءً. ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

استثناءات

تُستثنى من المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران. وتراعى مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات، ومحلات الدواجن، وأسواق الجملة، والصيدليات.

يجوز تعديل مواعيد الفتح والغلق بالنسبة للمحال الموجودة بالمحافظات الساحلية، بقرار من وزير التنمية المحلية، بناءً على اقتراح المحافظ.

تهدف هذه المواعيد إلى تنظيم حركة العمل والتجارة خلال فصل الصيف، بما يتناسب مع احتياجات المواطنين وظروفهم.

ويجدر الإشارة إلى أن هذه المواعيد قابلة للتعديل من قبل الجهات المختصة، لذا يُنصح بمتابعة الإعلانات الرسمية من المحافظات والجهات المعنية.

ظهرت المقالة اليوم… بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات التجارية والمطاعم أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق