وزارة قطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي بالعريش للاستفادة من منتجات «المحلول المر»

3

قال منصور عبد الغني، المتحدث باسم وزارة قطاع الأعمال العام، إن الدولة المصرية تخوض الآن معركة من نوع جديد في سيناء، من أجل التعمير والبناء والتشييد واستصلاح الأراضي، تحت اسم “معركة تنمية مستدامة تشمل كافة مناحي الحياة على أرض الفيروز”.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم” المذاع عبر قناة الحياة، أن وزارة قطاع الأعمال العام تعمل على تطوير وتحديث وتوطين صناعة واستقطاب صناعات جديدة بالتعاون مع القطاع الخاص في سيناء.

وفيما يخص شركة النصر للملاحات والتي تتبعها ملاحة سبيكة الواقعة على بحيرة البردويل بمدينة العريش محافظة شمال سيناء، أوضح أنه تم التوصل إلى اتفاق مع إحدى شركات القطاع الخاص للاستفادة من “المحلول المر” الذي يجرى استخراجه على هامش إنتاج الملح السيناوي، لما يحتويه من نسبة عالية من أملاح البوتاسيوم والمغنيسيوم والكبريتات والتي سوف تضيف قيمة اقتصادية كبيرة في الفترة المقبلة.

وأضاف: “تم التوصل لإنتاج مجمع صناعي كامل داخل ملاحة سبيكة في مدينة العريش في سيناء، لاستغلال المحلول المر لإنتاج كلوريد البوتاسيوم بحوالي 28 ألف طن، وسماد سلفات المغنيسيوم بـ140 ألف طن، وملح طعام 380 ألف طن، وهيدروكسيد المغنيسيوم بحوالي 78 ألف طن، ومعادن أخرى، وهذه المعادن مطلوبة ويتم استيرادها لاستخدامها في صناعات عديدة، ولا سيما الدوائية”.

وأشار إلى وجود خطة لتطوير المنطقة بالكامل لإقامة مصانع وحفر آبار جوفية وتطوير خطوط الإنتاج وإنشاء ورش ووحدات صناعية للنهوض بالمنطقة في ضوء خطة التنمية المتكاملة التي تنفذها الدولة في عموم الجمهورية وسيناء بشكل خاص، مؤكدا: “سيتم الإعلان عن كل التفاصيل بشأن المشروع الجديدة، على هامش زيارة يجريها الشريك لمصر الأسبوع المقبل”.

ظهرت المقالة وزارة قطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي بالعريش للاستفادة من منتجات «المحلول المر» أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق