رئيس التمثيل التجاري يبحث مع وفد بريطاني الفرص الاستثمارية في مصر

0

بحث أمس الوزير مفوض يحيي الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري مع وفد بريطاني، التطورات الاقتصادية التي شهدتها مصر خلال السنوات القليلة الماضية والفرص الاستثمارية المتاحة في مصر سواء في الموانئ أو القطاعات الصناعية المتنوعة.

ضم الوفد البريطاني ممثلين عن ميناء التايمز وممثلين لشركائها وهم موانئ تيلبوري ” ports of Tilbury” وموانئ دبي العالمية لندن DP World London Gateway، بالإضافة إلى مصنع داجنهام التابع لشركة فورد وشركة Gorilla Technology Group،

وأشار إلى النتائج الايجابية التي يمكن أن تحققها الشركات البريطانية عند اتخاذ مصر  كمركز  لإدارة أعمالها التجارية في مصر لتكون بوابتها إلى أفريقيا خاصة وأن مصر تتمتع باتفاقات تجارة حرة مع 22 دولة  أفريقية  من خلال اتفاق الكوميسا وكذلك منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.

وأوضح الواثق بالله أن هناك العديد من الفرص  التصديرية المتاحة في أفريقيا في  قطاعات متعددة ومنها على سبيل المثال  القطاع الدوائي حيث كانت تعتمد أفريقيا بشكل كبير على وارداتها من الهند والصين والتي قامت بزيادة أسعارها بشكل مبالغ فيه، كما انه يتم حالياً إقامة طريق القاهرة –  كيب تاون و المقرر الانتهاء منه  بنهاية هذا العام.

وأكد على حجم التطوير الذي تشهده مصر في مختلف القطاعات و أن العائد على الاستثمار في مصر يعد من أبرز عوامل الجذب الاستثماري وذلك لعدة أسباب منها تكلفة الإنتاج و تنافسية أسعار العمالة والطاقة.

وأبدى الوفد البريطاني اهتماماً خاصاً بالفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع الأغذية والمشروبات والسيارات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة النظيفة.

وألقى الوفد الضوء على أهمية ميناء التايمز باعتباره قريب جداً من الدول الأوروبية و أن لديه خطوط رورو تعمل كل 12 ساعة إلى أسواق هذه الدول و أن هناك فرصة كبيرة في إنشاء Trade Link  بين ميناء التايمز و أحد الموانئ المصرية

ظهرت المقالة رئيس التمثيل التجاري يبحث مع وفد بريطاني الفرص الاستثمارية في مصر أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق