الأسهم الأوروبية تتراجع عند الإغلاق وأسهم التكنولوجيا تحافظ على المكاسب

0

أغلقت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة تداولات اليوم الأربعاء، على انخفاض، وفقدت الزخم الذي كانت تتمتع به في وقت سابق من الأسبوع.

وأغلق المؤشر الأوروبي ستوكس 600 منخفضاً بنسبة 0.43% ليفقد مكاسب الصباح. وحافظت أسهم شركات التكنولوجيا على ارتفاعها بنسبة 1.3%، بينما انخفضت أسهم الخدمات المالية بنسبة 1.9%.

وقطع مؤشر فوتسي 100 في المملكة المتحدة سلسلة مكاسب استمرت خمسة أيام، وهبط إلى المنطقة الحمراء في نهاية الجلسة ليغلق منخفضاً بنسبة 0.06%، في حين انخفض مؤشر داكس الألماني وكاك 40 الفرنسي بنسبة 0.27% و0.17% على التوالي.

وهبطت أسهم البنوك 1.2% بعدما هوى سهم هاندلس بانكن 12.1 % لإخفاقه في تحقيق أرباح في الربع الأول، كما انخفض سهم إس.إي.بي 3.7% بعدما أعلن عن دخل من الفوائد أضعف من المتوقع في الربع الأول.

وقادت أسهم البنوك خسائر القطاعات، وانخفضت 2% كما خسر بنك أولفاندز 11 % بعد تقرير أفاد بأن مديره تخلى عن محادثات بشأن عملية بيع محتملة.

وهبط سهم UBS نحو 2.9 % بعد أن أبدى المسؤولون التنفيذيون بالبنك مخاوف كبيرة بشأن خطة الحكومة السويسرية لفرض متطلبات رأسمالية أكثر صرامة.

وارتفعت أسهم شركات التكنولوجيا 1.3% بعدما قفز سهم إيه.إس.إم إنترناشونال 11% عقب رفع الشركة الموردة لمعدات معالجة الرقائق توقعاتها لإيرادات الربع الثاني.

وكانت الأسواق الأوروبية انتعشت في الأيام الماضية مدعومة بمكاسب وول ستريت، حيث يراقب المستثمرون عن كثب أرباح التكنولوجيا إلى جانب التوقعات المتزايدة بأن البنوك المركزية في أوروبا ستبدأ في خفض أسعار الفائدة قبل الفدرالي الأميركي.

واستفادت الأسواق بشكل خاص الأسهم البريطانية، على الرغم من أن كبير الاقتصاديين في بنك إنكلترا هيو بيل صبَّ بعض الماء البارد على احتمال التخفيضات الوشيكة في خطاب ألقاه يوم الثلاثاء.

ظهرت المقالة الأسهم الأوروبية تتراجع عند الإغلاق وأسهم التكنولوجيا تحافظ على المكاسب أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق