البنك الأهلي المصري يشارك في اليوم العربي للشمول المالي بباقة من المنتجات والخدمات المجانية

0

أعلن البنك الأهلي المصري عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك عن مشاركته في فعاليات الشمول المالي  من البنك المركزي للإحتفال باليوم العربي للشمول المالي.

وأشار البنك إلي إتاحة العديد من العروض والمنتجات البنكية مجانا،  منها  إتاحة فتح حساب أو محفظة إلكترونية أو الحصول علي بطاقة ميزة مسبقة الدفع ، فضلا عن إمكانية فتح حساب شمول مالي للشركات / النشاط الاقتصادي مجاناً.

ويبلغ عدد فعاليات الشمول المالي 6 فعاليات – تُنظم على مدار العام بالتزامن مع مناسبات عالمية – في الوصول إلى المناطق النائية والمهمشة والتواصل مع المواطنين، حيث يتاح خلالها للبنوك التواجد خارج فروعها، ويُسمح بفتح حسابات بدون مصاريف وبدون حد أدنى لرصيد الحساب، وتحفيز المواطنين على استخدام المنتجات المالية المختلفة، وكذلك تقديم التثقيف المالي للمواطنين.

وتكتسب المؤشرات الرئيسية للشمول المالي التي يصدرها البنك المركزي أهمية كبيرة، حيث تساهم بشكل فعال في متابعة تطور ومعدلات الشمول المالي، مما يساعد على وضع السياسات الداعمة لتمكين المواطنين اقتصاديًا في إطار الجهود المبذولة على مستوى الدولة، بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق