إيفا فارما لصحة الحيوان تعلن : إنشاء أضخم مجمع لقاحات بيطرية في مصر

0

في تطور مُهم لقطاع صحة الحيوان في شقي الماشية والدواجن، أعلنت شركة إيفا فارما لصحة الحيوان عن اكتمال بناء مجمع صناعي جديد لإنتاج اللقاحات البيطرية في مدينة 6 أكتوبر، تحت مُسمى «EVA BIOLOGICALS»، والذي يُعد الأكبر من نوعه في مصر وشمال إفريقيا والشرق الأوسط.
وقال الدكتور أحمد واكد، المدير العام لشركة إيفا فارما لصحة الحيوان، إن إنشاء المجمع الصناعي الضخم يهدف لتلبية احتياجات قطاع الثروة الحيوانية في مصر بمجموعة من اللقاحات التي تحتاجها الصناعة للتوسع والنمو، وتقليل أية تحديات صحية قد تواجه مربي الدواجن والماشية، وذلك بالتعاون مع نخبة من خبراء ومتخصصي الصحة البيطرية في مصر والعالم؛ حيث تستعين بهم الشركة لتحديد السبيل الأمثل لخدمة قطاع الثروة الحيوانية في مصر.
وعن تفاصيل المجمع الصناعي الجديد للقاحات البيطرية، قال المدير العام لشركة إيفا فارما لصحة الحيوان، في تصريحات صحفية له اليوم، إنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى منه على مساحة 8 آلاف متر مربع، مع خطط لتوسعات مستقبلية توازي مساحة 8 آلاف متر مربع أخرى، ما يؤكد التزام الشركة بالابتكار والنمو والتوسع لخدمة السوق المحلية والتصدير للخارج.
وأضاف الدكتور أحمد واكد، أن الطاقة الإنتاجية للمجمع الصناعي الجديد تصل إلى 1.2 مليار جرعة سنويًا من مختلف أنواع اللقاحات التي سينفذها، مما يعزز قدرة الدولة المصرية على مواجهة أية تحديات صحية في قطاع الثروة الحيوانية.
وأوضح أن شركة إيفا فارما لصحة الحيوان انتهت من تجهيز سعة تخزينية للقاحات التي ينتجها المجمع الصناعي الجديد على مساحة ألفي متر مربع، وهي المساحة المُجهزة وفق أحدث المعايير العلمية لضمان حفظ اللقاحات في درجات حرارة مثالية.
يذكر أن المجمع الصناعي الجديد لشركة إيفا لصحة الحيوان، حاصل على شهادات ممارسات التصنيع الجيد GMP، وذلك حرصًا من الشركة على تطبيق أعلى معايير الجودة العالمية في منتجاتها.
وعن الخطط الإنتاجية للمجمع الصناعي الجديد، كشف الدكتور أحمد واكد، عن طرح باكورة إنتاج المجمع في الأسواق خلال الأيام القليلة المقبلة، وهو لقاح لحماية الثروة الداجنة من مرض إنفلونزا الطيور منخفضة الضراوة، وذلك للوقاية من هذا المرض المُؤثر على الصناعة الداجنة، موضحًا أن اللقاح الجديد سيحمل اسم «Premvac Flu H9».
وأضاف مدير عام شركة إيفا فارما لصحة الحيوان، أن الشركة تُخطط لإطلاق لقاح للحماية من مرض «النيو كاسل»، والذي يُصيب الثروة الداجنة، في وقت لاحق من العام الجاري.
وأضاف الدكتور واكد أنه على مدار العام القادم، ستطلق الشركة مجموعة كبيرة من اللقاحات الثنائية والثلاثية، كما تجري حاليًا أبحاث علمية بالاستعانة لخبراء عالميين، لتحضير لقاحات للحمى القلاعية ومرض الجلد العقدي والسعار.

The post إيفا فارما لصحة الحيوان تعلن : إنشاء أضخم مجمع لقاحات بيطرية في مصر appeared first on العالم اليوم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق