أسعار الذهب تتراجع لأدنى مستوياتها في أسبوع مع انحسار المخاوف بالشرق الأوسط

0

تراجعت أسعار الذهب بنحو 3% لأدنى مستوى في أسبوع، خلال تعاملات اليوم الاثنين، مع انحسار المخاوف بشأن صراع أوسع نطاقاً في الشرق الأوسط، مما دفع المستثمرين إلى تقليص تعاملاتهم التي تعتبر ملاذاً آمناً لصالح الأصول عالية المخاطر مثل الأسهم.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 2.88% إلى 2344.40 دولاراً للأوقية، متجهاً لتسجيل أكبر انخفاض خلال اليوم في أكثر من عام. ونزل الذهب في العقود الأميركية الآجلة 2.9% إلى 2344.10 دولار.

في السياق، قال استراتيجي السلع في شركة تي دي سيكيوريتيز دانييل غالي “لقد تمت إزالة بعض مخاطر الانتقام الوشيك في الشرق الأوسط، الأمر الذي اجتذب بعض أنشطة البيع في الذهب”. وتساءل “لكن السؤال هو ما هو حجم النطاق السلبي”.

وكانت قللت طهران من أهمية الضربة الانتقامية التي شنتها إسرائيل بطائرة بدون طيار ضد إيران، فيما يبدو أنها خطوة تهدف إلى تجنب التصعيد الإقليمي.

تعرض الذهب أيضاً لضغوط مع افتتاح المؤشرات الرئيسية في وول ستريت على ارتفاع، مما أدى إلى انخفاض الطلب على الأصول الآمنة والتي لا تدفع الفائدة.

ويضغط على المعدن الثمين أيضاً الصعود الحالي في العائد على سندات الخزانة ‏الأميركية لأجل عشر سنوات، في ظل انحسار احتمالات خفض أسعار الفائدة للفدرالي الأميركي حتى يوليو القادم.‏

تنتظر الأسواق على مدار هذا الأسبوع، ظهور المزيد من الأدلة حول مستقبل أسعار ‏الفائدة في الولايات المتحدة، مع صدور عديد البيانات الاقتصادية الهامة، خاصة عن ‏النمو الاقتصادي ونفقات الاستهلاك الشخصي.‏

ظهرت المقالة أسعار الذهب تتراجع لأدنى مستوياتها في أسبوع مع انحسار المخاوف بالشرق الأوسط أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق