وزير التموين يصدر توجيهًا وزاريًا بشأن بيع الخبز السياحي الحر والفينو 

0

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية توجيه وزاري رقم 15 لسنة 2024 بتاريخ اليوم 21 ابريل 2024، بشأن الخبز السياحي الحر والفينو، وذلك في ضوء قرارات مجلس الوزراء بتحديد وزن وسعر العيش السياحي والفينو.

 

وجاء في المادة الاولي: تيسيرا على المواطنين في الحصول على الخبز السياحي الحر والخبز الفينو بأسعار مناسبة وعادلة تقوم المخابز السياحية الحرة والمخابز الافرنجية التي تقوم بانتاج الخبز السياحي الحر والخبز الفينو بتوفير الدقيق الحر استخراج 72% من مطاحن القطاع الخاص الحرة المنتجة للدقيق 72% بمعرفتها.

 

المادة الثانية: قيام المخابز السياحية الحرة والمخابز الافرنجية التي تعمل في انتاج الخبز السياحي الحر والخبز الفينو من الدقيق السياحي 72% بالاعلان في مكان واضح على واجهة المخبز بخط واضح وظاهر لا يقبل الشك والتأويل عن أسعار وأوزان رغيف الخبز المنتج في ضوء المواصفات المقررة لإنتاج الخبز.

 

وجائت الاسعار كالتالي: خبز سياحي حر زنة 80 جرام بسعر 150 قرشًا، زنة 40 جرام بسعر 75 قرشًا، زنة 25 جرامًا بسعر 50 قرشَا.

خبز فينو زنة 50 جرامًا بسعر 150 قرشَا، زنة 25 جرامًا بسعر 100 قرشَا.

 

المادة الثالثة: تلتزم المخابز السياحية الحرة والمخابز الافرنجية العاملة في انتاج وبيع الخبز السياحي الحر والخبز الفينو للمواطنين بالمواصفات والاوزان والحد الاقصي للسعر المقرر لكل وزن، وكل مخالفة لأسعار تداول الخبز يعاقب عليها بالمادة 9 من المرسوم بقانون 162 لسنة 1950 وتعديلاته وكل مخالفة بأوزان الخبز المنتج يعاقب عليها بالمادة الثانية من القانون رقم 281 لسنة 1994.

 

المادة الرابعة: على الجهات المعنية تنفيذ هذا التوجيه ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ صدوره.

ظهرت المقالة وزير التموين يصدر توجيهًا وزاريًا بشأن بيع الخبز السياحي الحر والفينو  أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق