رئيس جمعية رجال الأعمال الافارقة: أفريقيا بحاجة الي 9 مليون خط كهرباء بتكلفة 4 مليارات دولار سنويا

0

 

اكد الدكتور يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة أن أفريقيا بحاجة الي 9 مليون خط كهرباء وان يتم تسريع انتقال الطاقة بين دول القارة وان ذلك يتطلب تكلفة تقدر بنحو 4 مليارات دولار سنويا .

واضاف – خلال مشاركته في فاعليات المؤتمر الأفريقي الدولي لترابط قطاع الطاقة الذي انطلق صباح امس – ان الاحتياجات لمواجهة اثار التغييرات المناخية سنويًا وعالميًا يتطلب 1.3 تريليون دولار وان لأفريقيا نصيب تحتاجه من هذه المخصصات حتي يمكن توفير الطاقة ، مشيرا الي انه ليس من المعقول أن يظل 130 مليون أفريقي يطهون طعامهم بطرق بدائية بلا طاقة ، وأكثر من نصف مليار أفريقي ليس لديهم كهرباء منتظمة ومنهم من يحيا تحت الظلام.

وأعرب عن أمله بأن ينتهي المؤتمر بقرارات وتوصيات تدعم ما جاء من توصيات في موتمرات التغيرات المناخية ال 27 و ال 28 والتي رسخت أن أفريقيا هي القارة المظلومة فيما يتعلق بالتاثير الكربوني والانبعاثات الكربونية وان القارة لا تؤثر باكثر من 3% من حجم التأثيرات السلبية من الانبعاثات علي عكس ما يتم التأثر به من دول العالم الذي يجب ان يوفي بالتزاماته تجاه القارة ويساهم مساهمة كبيرة في تحسين مستويات إنتاج الطاقة في القارة.

The post رئيس جمعية رجال الأعمال الافارقة: أفريقيا بحاجة الي 9 مليون خط كهرباء بتكلفة 4 مليارات دولار سنويا appeared first on العالم اليوم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق