إيه بي بي: نقل الكهرباء تستحوذ على 15٪ من إنتاج اللوحات الكهربائية

1

قال محمد سالم مدير مصانع إيه بي بي في مصر، إن الشركة المصرية لنقل الكهرباء تحصل على 15% من إنتاج “إيه بي بي” من اللوحات الكهربائية.

أضاف سالم ل”أموال الغد” حجم توريدات الشركة لصالح دول إفريقيا تصل إلى نحو 12 مليون دولار، وتخطط الشركة لزيادتها السنوات القادمة.

أشار إلى أن الشركة تصدر منتجاتها إلى نحو 60 دولة حول العالم وفي إفريقيا تبرم “إيه بي بي” عقود تصدير مع دول منها “نيجريا، السنغال، موزمبيق، المغرب، كينيا، الكونغو، تنزانيا وأوغندا”.

تابع أن السعودية تعد أحد أكثر الأسواق الاستراتيجية التي تستهدف “إيه  بي بي” التوسع بها السنوات القادمة ارتكازا على حجم المشروعات المنفذة بالمملكة، موضحا أن حجم توريدات الشركة لصالح السوق السعودي بلغت 15 مليون دولار خلال الربع الأول من 2024.

لفت إلى ارتفاع تكلفة الشحن في صادرات الشركة لدول الخليج تأثرًا بتوترات البحر الأحمر. إذ بدأت “إيه بي بي” في الاعتماد على الطريق البري وليس البحري الذي بات أكثر تكلفة في النقل والتأمين.

لفت إلى أن الشركة تُخطط لتقديم مزيد من الحلول والابتكارات في مجال الكهرباء سواء داخل مصر أو بالقارة، لحل مشكلات إدارة الأحمال وجودة التغذية الكهربائية، ورفع كفاءة الطاقة، وتنفيذ المدن الذكيّة التي تستطيع توفير استهلاك الطاقة ودعم التحول الرقمي المستهدف.

قال إن “إيه بي بي” شاركت  كمورد رئيسي بالعديد من المشروعات القومية في العاصمة الإدارية الجديدة، بالتعاون مع الحكومة المصرية، ومن أبرز المشروعات؛ إنشاء أبراج منطقة الأعمال المركزية، والبرج الأيقوني الأطول على مستوى أفريقيا، ومقار الوزارات الجديدة بالحي الحكومي، والبنوك والنهر الأخضر، بالإضافة للعديد من المناطق السكنية والترفيهية، وتحرص “إيه بي بي” على تنفيذ المشاريع القومية الضخمة من خلال تقديم أحدث الأنظمة والمحركات الكهربائية التي تساعد على تقليل استخدام الطاقة وتقليل تكاليفها.

وفيما يتعلق بالتطور العمراني بمصر، قال إن الشركة تتواجد كمورد أساسي لمنتجات الكهرباء التي تتمتع بقدر عالي من الاستدامة مع هيئة المجتمعات العمرانية ووزارة الإسكان بمعظم تلك المدن والمشروعات.

وبدأت شركة أيه بي بي مصر العاملة في مجال صناعة المهمات الكهربائية الاستعداد للمشاركة في مشروع رأس الحكمة بالتعاون مع المطورين المرتقب مشاركتهم بالمشروع، كما بدأت “ايه بي بي” في إرسال مواصفات منتجاتها من المهمات الكهربائية إلى الشركاء المشاركين في المشروع.

ظهرت المقالة إيه بي بي: نقل الكهرباء تستحوذ على 15٪ من إنتاج اللوحات الكهربائية أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق