رئيس الوزراء: الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار

2

وجه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، الجهات المعنية بالاستمرار فى مراقبة الأسعار، موضحا إنه تم الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار.

وأكد خلال مؤتمر صحفي، على خروج أغلب البضائع المتعطلة بسبب نقص الدولار من الموانىء، واي بضائع ستصل مدة تواجدها بالموانىء أكثر من شهر لسبب غير نقص الدولار سيتم مصادرتها، كما تم الإعلان سابقا.

وأضاف أنه لا توجد مشكلات حالية في الإفراج عن السلع مما أدى لوجود وفرة في الأسواق.

وأشار إلى توجيهات رئيس الجمهورية، بأن يشعر المواطن بجهود خفض الأسعار، وسيصل انخفاض الأسعار لـ 30%، متابعا أن انخفاضات السلع الأساسية تجاوزت 25%.

وكشف عن موعد تطبيق تخفيضات الخبز السياحي الحر، موضحا أنه سيتم تطبيق الأسعار الجديدة بداية من الأحد المقبل، موضحا أنه مع انخفاض أسعار الدقيق العالمي كان لا بد أن يكون هناك انخفاض في سعر الخبز الحر.

وأكد على وجود انخفاض ملحوظ في أسعار السلع الأساسية في مختلف المحافظات، مناشدا المواطنين بضرورة الإبلاغ عن المخالفات التي تواجههم في منافذ البيع والسلاسل التجارية.

وشدد على أنه سيتم التعامل مع المخالفات والتجاوزات في أسعار السلع في إطار القانون بكل حسم، وتوجه بالشكر للأجهزة الرقابية لالتزامهها بإجراءات الرقابة على الأسواق، لافتا إلى متابعة ضبط الأسعار في الأسواق على مدار الساعة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ظهرت المقالة رئيس الوزراء: الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق