استثمارات الأجانب في العقارات المصرية ترتفع إلى 536.7 مليون دولار بالنصف الأول … “الإسكان” تنهى مشروعات المرافق والبنية التحتية لـ”التجمع السادس” يونيو 2025

0

“مصر الجديدة للإسكان” تتلقى 3 عروض للمشاركة في تطوير أرض بـ 10 مليارات جنيه 

“عربية للفنادق” تبدأ إنشاءات «فيرمونت صن كابيتال» باستثمارات 220 مليون دولار 

“بالم هيلز” تطور مشروعاً سياحياً ضخماً بمشاركة “كليوباترا” بإيرادات 100 مليار جنيه

“المجموعة العربية الكويتية” تخطط لإطلاق مشروع سكني فندقي ضخم في غرب القاهرة قريبا

“مباني إدريس” تتعاقد مع الفرسان للعيون لإقامة مستشفي بمجمع طبي بصعيد مصر 

البنوك والشركات تضخ 68.85 مليار جنيه تمويلات للإسكان الاجتماعي بنهاية مارس 2024

تنافس 1963 مواطنا على 17 قطعة أرض أكثر تميزا بمدينة 6 أكتوبر

انطلاق النسخة 12 من معرض “عقارات النيل” من الرياض 2 مايو 2024 

البنك الأهلي المصري يدير 6 صفقات تمويلية بـ 18.8 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2024

“لافيتا العقارية” تسوق «لافيتا 2» خلال 3 أشهر فقط وتستعد لطرح “لافيتا 4”

بنمو 75.7%..بنك الإسكندرية يحقق صافي أرباح  5 مليارات جنيه خلال 2023

“الأولى العقارية” تتوسع بطرح حزمة مشروعات جديدة بأكتوبر والشيخ زايد 

بلتون توقع اتفاقية شراكة بقيمة 30 مليون دولار مع سيتاديل الدولية القابضة 

شركة HDA تطلق مشروع “تايم سكوير” فى مدينة قنا الجديدة

الجونة تستعد لاستضافة النسخة الجديدة من بطول الجونة الدولية للاسكواش 

التفاصيل

ارتفعت الاستثمارات الأجنبية الواردة لشراء العقارات بمعرفة غير المقيمين لتسجل 536.7 مليون دولار في النصف الأول من 2023/ 2024 مقارنة 348.7 مليون دولار عن الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب تقرير البنك المركزي عن أداء ميزان المدفوعات.
وبحسب التقرير، فقد بلغ إجمالي حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة 5.5 مليار دولار بالنصف الأول مقارنة 5.7 مليار دولار عن الفترة نفسها من العام الماضي وفق “حابى”. “التفاصيل

خاص .. تنتهى وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من أعمال تنفيذ مشروعات البنية التحتية والمرافق لمنطقة التجمع السادس والمعروف بمنطقة مثلث الأمل سابقا بالقاهرة الجديدة يونيو 2025، بحسب مصادر.
وقالت المصادر فى تصريحات خاصة، إن مساحة التجمع السادس تصل لـ4800 فدان، وجاري العمل على الإسراع فى تنميتها وتطويرها.
ووفقًا للمخطط الاستراتيجي والتفصيلي للتجمع السادس سيكون الامتداد التجارى والإدارى للمدينة، بحيث يكون طريق التسعين الجنوبى والذى يمتد ليقطع التجمع السادس هو المحور التجارى والإدارى والخدمى بالتجمع السادس فيما تتضمن باقى المساحات بالتجمع إنشاء مشروعات كمباوند فاخرة.

شهدت الأراضي المطروحة للأفراد من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إقبالًا كبيرًا منذ طرحها مطلع أبريل الجاري، ضمن برنامج مسكن. وفق “القاهرة 24”
جاءت مدينة 6 أكتوبر على رأس المدن التى شهدت تنافسا شديدا بين المواطنين، بعدما تقدم 1963 مواطنا لشراء 17 قطعة أكثر تميزا، بالمنطقة المحصورة بين نادي الصيد والسياحية الثانية بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك حتى الاثنين الماضى .
سجل سعر المتر في الأراضي المطروحة بمدينة 6 أكتوبر 12058 جنيهًا، وتراوح سعر القطعة بين 9 و15 مليون جنيه.
وحسب شروط وزارة الإسكان، في حالة تقدم أكثر من عميل على قطعة الأرض الواحدة، تكون الأولوية في التخصيص لاستكمال السداد بالدولار الأمريكي. “التفاصيل

تلقت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، عروضا فنية ومالية من 3 شركات وهي “هايد بارك، ومدينة مصر، وماونتن فيو” للمشاركة في تطوير أرض بمدينة هليوبوليس الجديدة.
وأوضحت الشركة في بيان، أنه تم الانتهاء من التقييم الفني للثلاث الشركة المتقدمة، ومن المتوقع الانتهاء من التقييم المالي قبل نهاية الشهر الجاري.
وأضافت، أن قيمة الأرض المزمع المشاركة عليها تتجاوز 10 مليارات جنيه. “التفاصيل

اتفقت شركة “بالم هيلز” المصرية على تطوير مشروع سياحي بمشاركة مجموعة “كليوباترا”، في الساحل الشمالي بمصر، بحسب مصدرين مطلعين على التعاقد تحدثا لـ”الشرق”.
المشروع الذي يقع على مساحة 420 فداناً (نحو كيلومتر مربع)، يُتوقع أن يدر إيرادات تتجاوز 100 مليار جنيه (ملياري دولار) خلال 7 سنوات، بحسب أحد المصادر.
وقال إن “بالم هيلز” تتولى عملية التطوير مقابل 67% من الإيرادات حسب اتفاقية الشراكة مع “كليوباترا” المصرية المالكة للأرض الواقعة في منطقة “سيدي حنيش” المجاورة لمدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي. “التفاصيل

بدأت “عربية للفنادق” – إحدى شركات مجموعة عربية في إنشاء فندق فيرمونت بمشروع “صن كابيتال”، وهو أحد أهم المشروعات السكنية بغرب القاهرة وحضر الاحتفال عدد من المسئولين وأعضاء مجلس النواب.
يقام مشروع فندق فيرمونت صن كابيتال على مساحة 240 ألف متر مربع داخل مشروع “صن كابيتال” بإطلالة على منطقة أهرامات الجيزة، ويبلغ حجم استثمارات الفندق 220 مليون دولار، ويتكون من مبنى فندقي يضم 500 غرفة فندقية متنوعة.
ومبنى آخر يضم 650 شقة فندقية تدار من قبل علامة “فيرمونت التجارية”، كما يضم مبنى إداري، ومن المخطط الانتهاء من أعمال التشييد خلال 4 سنوات، على أن يتم الافتتاح التجريبي واستقبال الزوار خلال عام 2028.
قال المهندس طارق شكري، الرئيس غير التنفيذي لمجموعة عربية: “إن التعاون مع مجموعة فنادق فيرمونت العالمية يعزز مكانتنا في سوق الضيافة الدولية، ويضمن تقديم أعلى مستويات الخدمة والجودة”. “التفاصيل

تخطط المجموعة العربية الكويتية، لزيادة الاستثمارات في قطاع السياحة وتستعد لتطوير مشروع سكني فندقي في غرب القاهرة سيتم إطلاقه قريبا باستثمارات تتخطي ٢٠٠ مليون دولار، بحسب الدكتور طارق عيد المدير التنفيذي لشركة بيت الاستثمار العربي الذراع الاستثمارية للمجموعة في مصر.
سبق للمجموعة الاستحواذ على فندق في شرم الشيخ بقيمة 20 مليون دولار، وهو قيد التطوير حاليًا لتقديم علامة فندقية فاخرة.
بالإضافة إلى ذلك، هناك خطط قيد التنفيذ لتطوير منطقة تجارية في شرم الشيخ وتجري المفاوضات أيضًا للاستحواذ على فنادق متعددة في المنطقة. “التفاصيل

تعاقدت شركة ”مباني إدريس” مع مستشفي الفرسان للعيون لافتتاح فرع لها بمجمع ”أصايله الطبي” بمدينة أسيوط الجديدة .
وقال المهندس محمد إدريس، رئيس مجلس إدارة شركة مباني إدريس، إن مجمع ”أصايله الطبي” يضم 6 مبان على مساحة تتخطي 14 ألف متر وتضم عيادات ومستشفيات ومراكز تحاليل وأشعة.
وأوضح، أنه تم إطلاق مبنين عيادات متخصصة كذلك تم التعاقد مع مستشفي الفرسان للعيون والتى ستقدم خدماتها بمبنى ارتفاع بدروم وأرضي و4 أدوار وتبلغ مساحة الدور الواحد حوالى 700 متر “التفاصيل“.

تستعد مدينة الجونة، إحدى المدن المتكاملة لشركة أوراسكوم للتنمية بمحافظة البحر الأحمر لاستضافة النسخة الثانية عشر من بطولة الجونة الدولية للاسكواش للرجال والسيدات البلاتينية PSA، التي تنعقد في الفترة من 19 إلى 26 أبريل القادم بمركز الجونة الدولي للثقافة والمؤتمرات، بتنظيم شركة ievents الشركة المنظمة للبطولة منذ انطلاقها.
وتنطلق فعاليات البطولة في مدينة الجونة بمشاركة 22 دولة في منافسات قوية بين أكثر من 96 لاعباً مصنفين عالمياً في منافسة قوية ينتج عنها العديد من النتائج التي تؤثر على الترتيب العالمي للاعبين المشاركين، ويتنافسون على الفوز بجوائز مالية ضخمة تصل إلى 350,000 دولار. “التفاصيل

بنوك

استطاع البنك الأهلي المصري إدارة وترتيب وتسويق ست صفقات تمويلية وذلك بقيمة إجمالية بحوالي 18.8 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2024، ليستمر في تحقيق نتائج متميزة على الصعيد المحلي والدولي، هذا ما تؤكده نتائج التقييم ربع السنوي الذي أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية عن القائمة الخاصة بأداء القروض المشتركة والذي أظهر حصول البنك الأهلي المصري على المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفي المصري عن قيامه بالأدوار المختلفة سواء كوكيل التمويل ومرتب رئيسي وبنك المستندات ومسوق للقروض المشتركة. “التفاصيل

ارتفع إجمالي قيمة التمويلات العقارية التي ضختها البنوك والشركات المشاركة في مبادرة الإسكان الاجتماعي بإجمالي 22 بنكا و8 شركات إلي 68.85 مليار جنيه بإجمالي 564.023 ألف عميل بنهاية مارس 2024.
وقالت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إن إجمالي التمويلات التي ضختها البنوك للإسكان الاجتماعي ارتفعت إلي 66.448 مليار جنيه بإجمالي 544.626 ألف عميل بنهاية مارس 2024 بنسبة 96.5% من إجمالي التمويلات.
وأضافت أن إجمالي تمويلات الشركات العاملة في قطاع التمويل العقاري لمحدودي الدخل بلغت نحو 2.405 مليار جنيه بعدد عملاء 19.397 ألف عميل مستحوذين على 2.2% من إجمالي التمويلات ضمن المبادرة. “التفاصيل

تعلن شركة بلتون القابضة (“بلتون”)، إحدى المؤسسات المالية الأسرع نموًا، عن قيام شركة بلتون لرأس المال المخاطر، إحدى الشركات التابعة والمملوكة بالكامل لبلتون، بتوقيع اتفاقية شراكة مع شركة سي آي فينشر كابيتال، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل للشركة الإماراتية سيتاديل الدولية القابضة، بغرض إدارة صندوق بقيمة 30 مليون دولار لدعم الشركات الناشئة سريعة النمو.
وقد بدأ الصندوق نشاطه خلال الأشهر الماضية، حيث قام بالاستثمار في عدة شركات ناشئة من مختلف البلدان والقطاعات في المنطقة، مثل Bosta, Trella, Qlub وariika. “التفاصيل

نشر بنك الإسكندرية نتائجه للعام المالي 2023، لتؤكد قوة أدائه وسط تحديات على المستويات العالمي والإقليمي والمحلي.
وبلغت الشريحة الأولي من القاعدة الرأسمالية 18.6 مليار جنيه، ووصل إجمالي القاعدة الرأسمالية إلى 19.2 مليار جنيه، مما أدى الى تحقيق 31.45% نسبة معيار كفاية رأس المال، وتتخطى هذه النسبة – بأكثر من الضعف – النسبة الإلزامية المحددة من قبل البنك المركزي المصري.
هذا وقد ارتفع إجمالي الأصول إلى 162 مليار جنيه (+21.72% مقابل 2022)، حيث ارتفع إجمالي القروض وتسهيلات العملاء بنسبة 7.25٪ (مقابل 2022) ليصل إلى 63.9 مليار جنيه. “التفاصيل

توك شو

قال المهندس دانيال حداد، المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة Elements للهندسة المعمارية والديكور، في لقائه ببرنامج الجدعان في السوق العقاري، إن الشركة بدأت عملها في السوق اللبناني بمشروعات صغيرة ثم تدرجت في العمل للوصول لمشروعات ضخمة، وبدأ العمل في الهندسة المعمارية ثم توسع العمل للوصول لأعمال الديكور في المشروعات حاليا.

وتابعت المهندسة هنادي أبو جودة، الشريك المؤسس للشركة، أن الشركة بدأت عملها في التصميم المعماري وتوسعت وصولا للديكور والأثاث وتم تدشين شركة مقاولات وشركة تطوير عقاري، لافتة إلى أن هناك فرصا قوية في السوق المصري، وتستهدف الشركة الدخول للسوق المصري وتدشين أول مصنع للديكور. “التفاصيل

نتابع أيضا

تعتزم شركة لافيتا العقارية طرح مشروع “لافيتا 4” بالكيلو 82 بالساحل الشمالي خلال أبريل الجاري، وذلك عقب نجاح الشركة في تسويق مشروع “لافيتا 2” في وقت قياسي خلال 3 أشهر فقط، بحسب عمرو عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الشركة.
وأشار إلى أن “لافيتا 4” عبارة عن مشروع سكني سياحي على مساحة 6 أفدنة ويحتوي على 6 حمامات سباحة واكوا بارك وشلالات صناعية ومساحات خضراء ومول تجارى إلى جانب وحدات بإدارة فندقية.
وأضاف رامي عبد العزيز نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، أنها بدأت في تنفيذ الأعمال الخرسانية لمشروع “لافيتا2” ويضم 160 وحدات وأن الشركة تجهز لمشروع “لافيتا 3” في الكيلو 66 بالساحل الشمالي، والذي يجري استخراج التراخيص الخاصة به “التفاصيل“.

طرحت شركة HDA للتطوير العقارى مشروع تايم سكوير فى مدينة قنا الجديدة وهو مول تجارى ترفيهى ويضم فى الدور الأرضى والأول العلوى أكثر من 25 مطعما وكافيه ويتضمن منطقة خارجية مفتوحة على مدينة ترفيهية على مساحة 3500 متر مربع، بالإضافة إلى ملاهى حديثة بحسب المهندس هيثم عبد الكريم رئيس الشركة.
وأوضح أن الشركة تمتلك خبرات تمتد لأكثر من 18 عاما في تطوير العقارات السكنية والتجارية والإدارية من خلال تنفيذ أكثر من 2000 وحدة لعدد 7مولات تجارية وإدارية وترفيهية. “التفاصيل

كما طرحت شركة الأولى العقارية مجموعة مشروعات سكنية جديدة في منطقة أكتوبر بارك غرب الجامعة، وفي زايد إيدج، عبارة عن عمائر منفصلة بحسب محمد منصور، رئيس مجلس إدارة الشركة.
الوحدات المعروضة بمساحات متنوعة تبدأ من 150 وحتى 250 مترا، وأنظمة سداد بمقدم 10% وفترة سداد تصل إلى 100 شهر، كما تطرح الشركة استديوهات كلاود للعملاء. “التفاصيل“.

تستعد شركة «إكسبو ريبابلك لتنظيم المعارض والمؤتمرات» لإطلاق النسخة الـ 12 من معرض«عقارات النيل – Nile Property Expo» من الرياض بالمملكة العربية السعودية فى الفترة من 2 إلى 4 مايو 2024، بحسب الدكتور باسم كليلة – رئيس مجلس إدارة الشركة.
ويشارك بالنسخة الـ 12 من معرض «عقارات النيل – Nile Property Expo» كبار مطوري القطاع العقاري بالسوق المصري من بينهم شركات سيتى إيدچ، تطوير مصر، أوراسكوم، الأهلى صبور، cred ، العتال هولدينج، مصر ايطاليا، السعودية المصرية للتعمير، رؤية للتطوير العقاري، جيتس، تايمز، ماريوت، نيو چينيرشن.”التفاصيل

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق